حرب يتوقع أن تطلق المحكمة الاتحادية يد هيئة رئاسة البرلمان "غدا أو بعده": مآل الدعويين الرد والرفض

بغداد - IQ  

توقع الخبير القانوني، طارق حرب، الثلاثاء (18 كانون الثاني 2022)  أن تطلق المحكمة الاتحادية العليا يد هيئة رئاسة البرلمان التي اُنتخِبَت في التاسع من الشهر الحالي، يوم غدٍ أو بعده.


وقال حرب، في بيان  ورد لموقع IQ NEWS: "رفع الحظر عن أعمال هيئة رئاسة البرلمان التي انتخبت يوم ١/٩  وإطلاق يد الهيئة المنتخبة لرئاسة مجلس النواب هذه، حتماً سيكون غداً أو بعده بيوم أو يومين، عند نظر المحكمة الاتحادية العليا في الدعويين المقامين من النائبين محمود المشهداني وباسل خشان  اللذان طالبا بإبطال  ما جرى من انتخاب لهيئة رئاسة مجلس النواب".


وتوقع أن "يكون مآل الدعويين الرد، ونتيجتمهما  الرفض ولا يؤثر في ذلك إصدار المحكمة العليا لأمر ولائي بهذا الخصوص كون الأدلة المقدمة من المدعيين المشهداني وخشان، لا ترقى الى مستوى الأدلة القانونية التي يمكن ان تؤسس لحكم تصدره المحكمة العليا لصالح المدعيين المشهداني وخشان ضد هيئة رئاسة مجلس النواب".


وفي التاسع من كانون الثاني، عقد مجلس النواب، جلسته الافتتاحية والتي تضمنت أداء اليمين الدستوري للنواب، والتصويت على محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان، وحاكم الزاملي نائبا أولا، وشاخوان عبد الله نائبا ثانيا.