سنضع حدا لمسألة الغيابات في البرلمان

الزاملي: نسعى أن تكون هذه الدورة الأبرز والأكثر فاعلية

بغداد - IQ  

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، الأربعاء (12 كانون الثاني 2022) أن رئاسة البرلمان تسعى لأن تكون هذه الدورة النيابية "الدورة الأبرز والأكثر فاعلية"، فيما شدد على وضع حد لمسألة غيابات النواب عن الجلسات.

وذكر الزاملي خلال حضوره الندوة التعريفية لاعضاء مجلس النواب الجدد للدورة النيابية الخامسة التي انعقدت برعاية الأمانة العامة لمجلس النواب ونظمها معهد البحث والتطوير النيابي، وفقا لبيان نشره مكتبه الإعلامي أن "هيئة الرئاسة لن تسمح بتعطيل الدور الرقابي والتشريعي للدورة النيابية الحالية، وإنها ستولي اهتماما كبيرا لاقرار القوانين المعطلة التي تهم المواطنين وتسهم في بناء البلد ومحاربة الفساد، فضلا عن وضعها آليات فاعلة للحد من مسألة تغيب النواب التي تكررت خلال الدورات السابقة".


ورأى أن  "اعضاء المجلس يجب ان يكونوا مؤتمنين امام الله العلي القدير وثقة الشعب بهم لتحقيق الإصلاح المنشود على المستويين النيابي والحكومي".


وشدد على أن "رئاسة مجلس النواب تسعى بأن تكون هذه الدورة هل الأبرز والأكثر فاعلية من خلال التصويت على القوانين المتعلقة بالجانب الاقتصادي والامني والزراعي ومعالجة البطالة ومكافحة الفساد و المخدرات وعمليات التهريب وضبط الحدود وغيرها".


ولفت إلى أن "المؤسسة التشريعية ستراقب وتقوم الاداء الحكومي بغض النظر عن من سيتولى رئاسة الحكومة المقبلة وستكون حازمة وجادة في محاسبتها لضمان بناء عراق قوي ومزدهر ينعم فيه الشعب بالرفاهية والأمان وخالي من الفساد".