العراق والبحرين يبحثان تبادل زيارات رسمية "رفيعة المستوى"

بغداد - IQ  

بحث العراق مع البحرين، الإثنين (10 كانون الثاني 2022)، أهمّية تبادل الزيارات رفيعة المُستوى وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "القائم بالأعمال المؤقت لجُمهورية العراق لدى مملكة البحرين مؤيد عمر التقى مع الوكيل المساعد للشُؤُون القنصليّة والموارد والمعلومات السفير خليل يعقوب الخياط في مقرّ وزارة الخارجيّة البحرينيّة". 

وأضافت أن "اللقاء بحث القضايا التي تهمُّ البلدين الشقيقين؛ وذلك في إطار السعي لبحث الفرص المُمكِنة لتعزيز التعاون الثنائيّ، وبما يُلبّي طموح الشعبين". 

وبحسب البيان، أكّد القائم بالأعمال على "ما تحظى به المملكة من مكانة لدى العراق والتي ترتكز إلى الاحترام والتقدير المُتبادَل، والحرص على تمتين الروابط المُشترَكة". 


وذكر البيان، أن "اللقاء تناول عدداً من الموضوعات منها ما يتعلّق بأبعادها السياسيّة أو الاقتصاديّة، إذ تطرّقا إلى مسألة توقيع مُذكّرة التفاهم بشأن الإعفاء المُتبادَل من سمات الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسيّة والخدمة، وفتح خط الطيران بين جُمهوريّة العراق ومملكة البحرين". 

وتابع، أنه "بحث الجانبان أهمّية تبادل الزيارات رفيعة المُستوى في إطار التنسيق المُشترَك، وتعزيز الحوار المُتبادَل لتدعيم العلاقات في ضوء المصالح، والتحدِّيات المُشترَكة". 

وأشار القائم بالأعمال إلى "أهمّية تسهيل منح سمات الدخول إلى المواطنين العراقيين الراغبين في زيارة المملكة".