الصدر يشكر القضاء ومفوضية الانتخابات وبلاسخارت ويدعو للإسراع بتشكيل حكومة أغلبية وطنية

بغداد - IQ  

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر(27 كانون الأول 2021)، إلى الإسراع بتشكيل حكومة أغلبية وطنية، بعد ساعات من مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات البرلمانية.

وكتب الصدر في تدوينة عبر تويتر تابعها موقع IQNEWS،: "الحمد لله الذي صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وغلب الأحزاب وحده .. فله الحمد كما يستحق الحمد وشكرا لكل من ساهم في هذا العرس الديمقراطي الوطني ولا سيما القضاء الأعلى وأخص بالذكر الأخ فائق زيدان والمحكمة الاتحادية ومفوضية الانتخابات والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة : (جينين بلاسخارت)، ولجميع الشركاء بل الشكر موصول للشعب العراقي الذي صبر وظفر وشكراً للمرجعية الراعية والداعية لهذا الكرنفال الانتخابي الذي يستحق منا الحمد والشكر والاحتفال".

ودعا الصدر ، إلى  "الإسراع بتشكيل حكومة (أغلبية وطنية) لا شرقية ولا غربية يضييء نورها من أرض الوطن وليفيء على الشعب بالخدمة والامان".

وفي وقت سابق من اليوم ،صادقت المحكمة الاتحادية العليا، على نتائج الانتخابات النيابية التي أجريت في 10 تشرين الأول، بعدما رفضت في وقت سابق الدعوى المقدّمة من القوى السياسية الخاسرة بإلغاء النتائج.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد قضت قضت بردّ الطعن المقدم من زعيم تحالف "الفتح" هادي العامري بشأن إلغاء نتائج الانتخابات.