العامري يعلن التزامه بقرار محكمة الاتحادية بشأن نتائج الانتخابات

بغداد - IQ  

أعلن رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، الاثنين (27 كانون الأول 2021)، التزامه بقرار المحكمة الاتحادي القاضي برد بطعنه بنتائج الانتخابات العامة التي أجريت في تشرين الأول الماضي.

وقال العامري في بيان ورد لموقع IQNEWS، إن "من باب حرصنا الشديد على الالتزام بالدستور والقانون وخوفنا على استقرار العراق أمنياً وسياسياً، وإيماناً منا بالعملية السياسية ومسارها الديمقراطي من خلال التبادل السلمي للسلطة عبر صناديق الانتخابات، نلتزم بقرار المحكمة الاتحادية رغم إيماننا العميق واعتقادنا الراسخ بأن العملية الانتخابية شابها الكثير من التزوير والتلاعب".

وأضاف، أن "الطعون التي قدمناها إلى المحكمة الاتحادية كانت مُحكمة ومنطقية ومقبولة، ولو قدمت لأي محكمة دستورية في أي بلد يحترم الديمقراطية لكان كافياً لإلغاء نتائج الانتخابات".

وتابع: "مع كل هذا نؤكد التزامنا بقرار المحكمة الاتحادية التي تعرضت لضغوط خارجية وداخلية كبيرة جداً".


وفي وقت سابق من اليوم ،صادقت المحكمة الاتحادية العليا، على نتائج الانتخابات النيابية التي أجريت في 10 تشرين الأول، بعدما رفضت في وقت سابق الدعوى المقدّمة من القوى السياسية الخاسرة بإلغاء النتائج.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد قضت قضت بردّ الطعن المقدم من زعيم تحالف "الفتح" هادي العامري بشأن إلغاء نتائج الانتخابات.