بعد انفجار البصرة

الصدر يدعو إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتأهّب الأمني

بغداد - IQ  

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء (7 كانون الأول 2021)، الى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتأهّب الأمني والاستخباري، وذلك في اتصال هاتفي مع محافظ البصرة.


وقال المكتب الخاص بالصدر في محافظة النجف، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "القائد مقتدى الصدر (أعزّه الله) أجرى اتصالاً هاتفياً بمحافظ البصرة أسعد العيداني اليوم، لمتابعة الخرق الأمني الذي حصل صباح هذا اليوم في المحافظة والذي راح ضحيته مجموعة من المواطنين الأبرياء الشهداء".


وأضاف أن "الصدر، عرض مساعدته المباشرة لمؤسسات الدولة والقوى الأمنية في المحافظة" مؤكدًا على "ضرورة وأهمية الاستقرار الأمني في محافظة البصرة لما تمثله من مكانة وطنية وإقتصادية وأمنية لعموم محافظات العراق".


من جهة أخرى كانت هناك متابعة مباشرة من الصدر، لما حصل من أحداث في مدينة (مخمور)"، داعياً بحسب البيان، الى "أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتأهّب الأمني والاستخباري لعدم السماح لفلول الإرهاب بزعزعة الوضع الأمني في بلدنا الحبيب".


وكانت خلية الإعلام الأمني، قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن انفجار البصرة ناتج عن تفجير دراجة نارية، أسفر عن استشهاد أربع أشخاص وإصابة أربعة آخرين.