طلب المزيد من الدعم للبيشمركة

بارزاني: بحثت مع ماكغورك تشكيل حكومة عراقية "شاملة تحترم الدستور"

بغداد - IQ  

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، السبت (20 تشرين الثاني 2021)، من مع منسق البيت الأبيض لشرون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك "الحاجة لتشكيل حكومة شاملة تحترم الدستور"، فيما طلب من واشنطن زيادة الدعم العسكري للبيشمركة.

وكتب بارزاني في تدوينة على تويتر، اطلع عليها موقع IQ NEWS: "قمت بتبادل وجهات النظر مع (منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) بريت ماكغورك حول الانتخابات العراقية الأخيرة، والحاجة إلى تشكيل حكومة شاملة تحترم الدستور العراقي، والمزيد من الطرق التي يمكن للولايات المتحدة أن تساعد بها في تحسين العلاقات بين أربيل وبغداد".

وفي تدوينة أخرى، قال رئيس حكومة إقليم كردستان، إنه بحث مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن "حول المصلحة المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي. وأكدت على أهمية المشاركة الأمريكية في العراق والمنطقة ، ودعمها للحرب على الإرهاب. لقد حثثته على زيادة المساعدة للبشمركة".

والتقى بارزاني ماكغورك وأوستن في العاصمة البحرينية المنامة التي يزورها لحضور "حوار المنامة" الذي يقام للفترة من 19 - 21 تشرين الثاني الجاري، ويحضره سياسيون ومفكرون ورجال أعمال لمناقشة قضايا عالمية تتعلق بالأمن ومشاكل أخرى.