بلاسخارت تهنئ الكاظمي: الانتخابات ناجحة وجرت بسلاسة

بغداد - IQ

هنأت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، الأربعاء (13 تشرين الأول 2021)، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي بـ"نجاح" الانتخابات العراقية العامة التي أجرت الأحد الماضي وأعلنت نتائجها الأولية بعد يوم واحد.


وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان ورد لموقع IQNEWS، إن "الكاظمي استقبل، اليوم، بلاسخارت، واستعرضا خلال اللقاء، مجمل العملية الانتخابية التي جرت في العاشر من تشرين الأول الحالي، وسير إتمام جميع جوانبها". 


وثّمن رئيس الوزراء، خلال اللقاء، وفق البيان "المشاركة والتعضيد الذي لقيته الانتخابات العراقية من المراقبين الدوليين، والمنظمة الأممية". 


من جانها، قدّمت رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، "التهاني بمناسبة نجاح تنفيذ الانتخابات"، مشيدة بـ"الخطط اللوجستية والأمنية التي وضعتها الحكومة؛ مما كان له الأثر الإيجابي في سلاسة العملية الانتخابية، ونجاح إجرائها". 


وأكدت المبعوثة الأممية، أن "بعثة الأمم المتحدة في العراق هي جهة داعمة ومعززة لإجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات"، مؤكدة "استمرار الدعم الأممي لعملها؛ من أجل أن تخرج النتائج بالشكل الصادق المعبّر عن إرادة الناخبين العراقيين ".