رئاسة البرلمان: اعتداء حزب العمال على البيشمركة استهداف للمؤسسة الامنية

بغداد - IQ  

اعتبرت هيئة رئاسة البرلمان، الخميس، (5 تشرين الثاني، 2020)، ان اعتداء حزب العمال الكردستاني على البيشمركة هو استهداف للمؤسسة الامنية العراقية، فيما اشارت الى انها تمثل انتهاكا لسيادة البلاد.


وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQNEWS: ان "الاعتداء الذي قام به مسلحون من حزب العمال الكردستاني واستهدف قوات البيشمركة في ناحية جمانكي بمحافظة دهوك، اعتداءً على المؤسسة الأمنية والسيادة العراقية"، داعية الحكومة إلى "ضبط الأمن في هذه المناطق، ومنع أي تدهور يحصل للوضع الأمني في الإقليم بسبب قوات خارجة عن القانون".

وشددت على ضرورة أن "تأخذ الحكومة دورها في تقوية المؤسسات العسكرية الأمنية العراقية بجميع تشكيلاتها، والعمل على التنسيق المشترك مع إقليم كردستان لردع مثل هذه التحركات والاعتداءات المتكررة داخل الأراضي العراقية، والتي تمثل انتهاكا لسيادة البلاد".


وكان مسؤول محلي في دهوك أعلن، أمس الأربعاء (4 تشرين الثاني 2020)، وفاة عنصر في قوات البيشمركة جراء هجوم شنه حزب العمال الكردستاني في المحافظة.


فيما اتهمت حكومة اقليم كردستان في بيان لها، أمس الأربعاء، "حزب العمال الكردستاني بتجاوزه الخط الأحمر"، مؤكدةً انها "تقف بالضد من الاقتتال الأخوي، وأن هجوم حزب العمال الكردستاني قد تخطى الخط الأحمر في هذا الإطار".


كما دانت الحكومة العراقية الاعتداء، وفيما أكدت رفضها الشديد للهجوم الذي وقع داخل الأراضي العراقية، وعدته اعتداءً على سيادة البلاد، شددت أنها ستتخذ الإجراءات التي من شأنها أن تضع حدا للاعتداءات التي تعد خرقاً لامن وسيادة البلاد.