كورونا يقتحم برلمان كردستان بـ80 إصابة طالت نوابا وموظفين

أربيل - IQ  

كشف مصدر مطلع، الخميس (5 تشرين الثاني 2020)، عن أن فيروس كورونا اقتحم برلمان إقليم كردستان بـ80 إصابة طالت نوابا وموظفين على حد سواء. 


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "برلمان كردستان ومن أجل الحفاظ على حياة أعضائه والموظفين فيه قرر تأجيل جلسته لـ15 يوما كإجراء احترازي لمكافحة فيروس بعد ارتفاع معدل الإصابات والوفيات في الأيام الأخيرة"، مؤكداً أن "الفيروس أصاب نحو 30 عضوا في المجلس وأكثر من 50 موظفاً داخل البرلمان". 


وأضاف المصدر، أن "قرار التأجيل يشمل جلسات المجلس حصراً مع استمرار دوام الموظفين وعمل اللجان النيابية داخل برلمان كردستان بشكل يومي". 


وكان برلمان اقليم كردستان أجل في وقت سابق، اليوم الأربعاء، جلساته لـ15 يوما كإجراء احترازي من انتشار فيروس "كورونا" بعد ارتفاع معدل الإصابات والوفيات بالوباء.


ويتكون برلمان الإقليم من 111 عضواً، وله خمس دورات نيابية حتى الآن، الأولى كانت عام 1992، والثانية 2005، والثالثة 2009، والرابعة 2013، والخامسة 2018، ويستحوذ الحزب الديمقراطي الكردستاني على أغلب مقاعده بـ45 مقعداً، ويأتي الإتحاد الوطني الكردستاني بالمرتبة الثانية بـ21 مقعداً، وحركة التغيير بـ12 مقعداً، والجماعة الإسلامية بـ7 مقاعد والإتحاد الإسلامي وحركة الجيل الجديد خمسة مقاعد لكل منهما، ومقاعد أخرى للمكونات فيه.