الكريّم: الحلبوسي فعل ما لم يفعله أي قيادي سني.. و"تقدم" يسعى لتغيير واقع صلاح الدين

بغداد - IQ  

أكد رئيس حزب تقدم في محافظة صلاح الدين، شعلان الكريم، الخميس (23 أيلول 2021)، أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يسعى لتغيير واقع المحافظة، وتجلى ذلك من خلال بدء حركة الإعمار فيها بعد زيارته لها في أيار الماضي.

وقال الكريم خلال استضافته في برنامج "الحسم" الذي تبثه فضائية "الرشيد" وتابعه موقع IQ NEWS، إن "الحلبوسي فعل ما لم يفعله أي قيادي سني، وهو يسعى منذ كان نائباً ومحافظاً للأنبار إلى تعويض السنة عمّا لحق بهم، ويمتلك شخصية قيادية وأدار اللجنة المالية النيابية، عندما كان رئيساً لها، بشكل جيّد وخاصة الموازنة العامة".

وأضاف، أن "محافظة صلاح الدين هُمّشت بعد 2003، رغم أنها محاطة بمحافظات، وعانى سكانها من الدمار، (جراء سيطرة تنظيم داعش عليها صيف 2014، ومن ثم معارك استعادتها) بنسبة تعويضات لم تتجاوز 5 بالمئة فقط، فضلاً عن مشاكل حجب الرواتب وطلب التدقيق الأمني حتى من أساتذة الجامعات ذوي الخدمة الطويلة".

وأشار إلى أن الحلبوسي، وحزبه تقدّم، يحمل رؤية للإعمار وقد بدأت هذه الرؤية تُطبق في صلاح الدين، حيث تجري الآن عمليات إعمار ومنها مدخل سامراء - بغداد، الذين كان رديئاً منذ سنوات طويلة، رغم أهميته لكونه الطريق الواصل إلى مرقد الإمامين العسكريين ويسلكه آلاف العراقيين والأجانب سنوياً، فضلاً عن الإعمار في بلد والاسحاقي وكذلك الطوز.

وتابع رئيس حزب تقدم في صلاح الدين، أن "محمد الحلبوسي فعل ما لم يفعله أي قيادي سني، وهو سيّد الساحة في المحافظات السنية وبالإمكان إجراء استطلاع شعبي للتأكد من هذا الأمر".