إيران تشيد بـ"جهود العراق لتخفيف توترات المنطقة"

بغداد - IQ  

أكد وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، لرئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (23 أيلول 2021)، "دعم" بلاده لأمن واستقرار العراق، فيما أشاد بالجهود الدبلوماسية التي تقودها بغداد لتخفيف التوترات في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن صالح استقبل في مقر إقامته في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان.

وأضاف أن "اللقاء تناول العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين والشعبين الجارين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وتوطيد التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتفعيل التفاهمات المبرمة بين الجانبين في هذا الخصوص".

ونقل البيان عن رئيس الجمهورية قوله، إن "العلاقات العراقية الإيرانية مهمة للبلدين وكل المنطقة"، مشيراً إلى "مساعي العراق من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة وضمان سلامها، وحرصه على أن يكون ساحةً لتلاقي مصالح شعوبها من أجل العمل والتنسيق المشترك في مواجهة تحديات الإرهاب والأوضاع الصحية وخطر التغير المناخي".

وأضاف أن "استقرار العراق وأمنه وضمان سيادته عنصران لا غنى عنهما لاستقرار المنطقة".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان دعم بلاده لأمن واستقرار العراق، وتطلعها لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والاقتصادي والتجاري، مشيداً بـ"الجهود الدبلوماسية التي يقودها العراق من أجل تخفيف توترات المنطقة".