بارزاني يبحث مع مسؤول عسكري أميركي عمليات "داعش" في العراق وأوضاع أفغانستان

بغداد - IQ  

استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الثلاثاء ٢١ أيلول ٢٠٢١، الجنرال كيس فلبس المسؤول العسكري رفيع المستوى مسؤول مكتب التنسيق الأمني الأمريكي في العراق ووفداً عسكرياً ودبلوماسياً مرافقاً له.

ونوقش خلال اجتماع آخر المستجدات الأمنية والعسكرية في العراق، مواجهة الإرهاب وتحركات وعمليات داعش في العراق وسوريا، الأوضاع في سهل نينوى وسنجار، الإصلاحات في وزارة شؤون البيشمركة والتعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي وقوات التحالف واستهداف قوات التحالف الدولي في أربيل.

وأكد الرئيس نيجيرفان بارزاني أن القضاء على داعش مهم لأمن واستقرار العراق والمنطقة، مثنياً على تعاون ودعم أمريكا والتحالف الدولي للعراق وإقليم كوردستان، ومشدداً على الإصرار والالتزام بإصلاحات وزارة البيشمركة بهدف إعادة تنظيم قواتها، وعلى أهمية مساعدات أمريكا والدول الصديقة الأخرى في هذه العملية.

من جانبه، أشار الجنرال فلبس إلى تغيير مهام القوات الأمريكية وفقاً لمخرجات الحوار الاستراتيجي العراقي الأمريكي، مؤكداً على التعاون والتنسيق لضمان القضاء النهائي على داعش، وأعلن أنهم ينظرون باهتمام إلى عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة وسيقدمون المساعدة لها.

التطورات في المنطقة والتحديات والفرص، وأوضاع أفغانستان وتداعياتها، شكلت جوانب أخرى من الاجتماع الذي حضره القنصل العام الأمريكي أيضاً.