سائرون: التيار سيمهل رئيس الوزراء المقبل 6 أشهر "لتحقيق نتائج ملموسة"

بغداد - IQ  


كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأحد (19 أيلول 2021)، عن خطة التيار لرئيس الوزراء المقبل، مبيناً أن التيار سيمنح رئيس الوزراء مهلة 6 أشهر لتحقيق نتائج ملموسة بما يخص الفساد والاستثمار في البلاد.


وقال المسعودي، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "الحكومة ليست غنيمة والكابينة الوزارية تؤدي إلى غايات أهمها إصلاح العملية السياسية، وقيام الحكومة بواجباتها في تطبيق البرنامج الحكومي الذي تعد به والمنهاج الوزاري وبالتالي ايصال رسائل اطمئنان للشعب العراقي".


واشار الى، ان "التيار الصدري لا يهتم لاسم مرشح رئيس الوزراء بقدر اعتماد المعايير الصحيحة وهذا ما أكد عليه وزير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بيان يوم أمس بخصوص توجيه اتباع التيار في الانتخابات المقبلة"، مشيرا الى ان "سائرون يمتلك عشرات الأسماء المؤهلة سياسيا وعقائديا واجتماعيا بأن تكون مسؤولة وعند حسن ظن الجميع، لكن الموضوع سابق لأوانه".


ولفت إلى ان "رئيس الحكومة المقبل نسعى ان يكون من التيار الصدري وسنتبنى رئيس الوزراء سواء كان صدريا او غير صدري"، مبينا ان "سائرون سيمهل رئيس الحكومة المقبل مدة 6 اشهر، أي حتى منتصف عام 2022، بأن يكون قد حقق نتائج ملموسة على ارض الواقع في مكافحة الفساد وتطوير الاستثمار".


وكان "صالح محمد العراقي"، المعروف بصفة "وزير" زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا يوم أمس السبت (18 أيلول 2021)، أتباع التيار ومرشحيه للانتخابات إلى الالتزام بالتقسيمات المناطقية التي تحددها "الماكنة الانتخابية الصدرية" من أجل "فوز جميع المرشحين أو أغلبهم كماً".