لقاء مع الكاظمي.. ممثل الاتحاد الأوروبي يشيد بـ"دور العراق المحوري الإقليمي"

بغداد - IQ  

أكد الممثل الأعلى لشؤون السياسية الخارجية والامن في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، لرئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الاثنين (6 أيلول 2021)، "التزام" الاتحاد بدعم العراق في جميع المستويات.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل اليوم "الممثل الأعلى لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيف بوريل والوفد المرافق له".

ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء قوله خلال اللقاء، إن "العراق يولي اهتماماً كبيراً للعلاقة مع دول الاتحاد الأوروبي كافة في مختلف المجالات، ولاسيما السياسية، والاقتصادية، والثقافية منها"، مؤكداً حرص العراق على الإفادة من التجربة الأوروبية في تحويل التنوّع إلى عنصر قوة، عبر اتباع الآليات الديمقراطية والحكم الرشيد".


من جانبه، أبدى بوريل "التزام الاتحاد الأوروبي بدعم العراق في جميع المستويات، وتعضيد جهود الحكومة العراقية الإصلاحية، وخطواتها التنموية باتجاه تطوير الاعتماد على الطاقات المتجددة والنظيفة"، مؤكداً في الوقت ذاته "الحرص على دعم الانتخابات البرلمانية العراقية القادمة عبر إرسال فرق مراقبة من المفوضية والبرلمان الأوروبيين".

وأشاد نائب رئيس المفوضية الأوروبية بـ"اضطلاع العراق بدور محوري إقليمي كملتقى لوجهات النظر، وبما تمثله بغداد من عنصر دعم لاستقرار المنطقة وترسيخ السلم والأمن فيها".