وزير الخارجيَّة يتسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير فنلندا الجديد

بغداد - IQ  

تسلم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الاثنين (6 أيلول 2021)، نسخة من أوراق اعتماد سفير فنلندا الجديد في العراق ماتي لاسيلا، حيث أكد حسين للسفير الجديد أن أبواب العراق مفتوحة امام الشركات الفنلندية.


وقال إعلام وزارة الخارجية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلّم اليوم، نسخة من أوراق اعتماد سفير فنلندا الجديد في العراق ماتي لاسيلا، وجرى خلال اللقاء بحث ملفِّ العلاقات الثنائيّة بين بغداد وهلسنكي، وسُبُل تعزيزها، وتفعيل عمل اللجنة المُشترَكة بين البلدين".


 وأكـَّد حسين، بحسب البيان أنَّ "وزارة الخارجيّة مُستعِدّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمّة السفير في العراق"، داعياً إلى ضرورة تضافر الجُهُود، وتعزيز آفاق التعاون المُشترَك في المجالات كافة".


وأشار حسين إلى أنَّ "أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات الفنلندية للعمل، ودعم القطاع الاقتصاديِّ".


من جانبه أكـَّد سفير فنلندا ماتي لاسيلا عزم بلاده على "تعميق العلاقات، ودعم العراق في إعادة اعمار المناطق المُحررة"، مُشيراً إلى أنه سيبذل جُهُوده كافة لـ"تفعيل اللجان المُشترَكة، وتشجيع الشركات الفنلنديّة على العمل، والاستثمار في العراق".


وفي نهاية اللقاء وجه السفير دعوة رسمية للوزير فؤاد حسين، لزيارة هلسنكي في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين، بحسب ما جاء في البيان.