بايدن يتوعد داعش: لم ننته منكم بعد

بغداد - IQ  

توعد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء (31 آب 2021)، فرع تنظيم داعش في أفغانستان، رداً على تفجير مزدوج نفذه في محيط مطار العاصمة الأفغانية كابل الأسبوع الجاري وأودى بحياة العشرات بينهم 13 جندياً أميركياً.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي، تابعه موقع IQ NEWS، إن واشنطن "ستلاحق الإرهاب حيث هو اليوم، وليس حيث كان قبل عقدين، وبالنسبة لتنظيم داعش خراسان، لم ننتهِ معكم بعد"، متعهداً باتباع استراتيجية "صارمة لا ترحم، ودقيقة"، للرد على الهجوم في مطار كابل.

وأضاف، أن "التهديد الإرهابي انتشر من أفغانستان إلى جميع أنحاء العالم، وهو مستمر، لكنه تغير، ويجب تغيير استراتيجيتنا أيضا".

وأسقط تحالف عسكري دولي تقوده الولايات المتحدة، في تشرين الأول 2021، حكم حركة طالبان في أفغانستان عام 2001، لارتباطها آنذاك بتنظيم القاعدة الذي تبنى هجمات 11 أيلول في الولايات المتحدة.

ومؤخراً، توصلت واشنطن وطالبان إلى اتفاق بانسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، وأعلنت الولايات المتحدة يوم أمس انتهاء مهمتها رسمياً في هذا البلد، وسبقه سيطرة مقاتلي الحركة على معظم المدن الأفغانية بما في ذلك العاصمة كابل، بينما غادر الرئيس أشرف غني البلاد.