مؤتمر قمة بغداد

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي: العراق يحتاج كل الدعم لمواجهة التحديات

بغداد - IQ  

أكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، السبت (28 آب 2021)، دعم المنظمة لوحدة العراق وسلامة أراضيه، مبينا أن العراق يحتاج كل الدعم لمواجهة التحديات.


وقال يوسف بن احمد، خلال مؤتمر بغداد لدول الجوار، المقام في قصر بغداد، وتابعه موقع IQ NEWS، إنه "من دواعي سرورنا، أن نشارك في المؤتمر"، مشيرا إلى أن "السعودية تشجع جهود الشراكة مع العراق، بمختلف أنواعها".


وأضاف بن أحمد أن "العراق اليوم يقف على اعتاب مرحلة جديدة، إذ أن استقراره وأمنه، يصبان في مصلحة الجميع"، لافتا إلى أن "العراق قد تجاوز بوحدة شعبه، تحديات كثيرة".


وفي وقت سابق من اليوم السبت، وصل كلٌ من، رئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية الإيراني حسين عبد لهيان، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية التركي مولود تشاويس أوغلو، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود للمشاركة مؤتمر قمة بغداد لدول الجوار.


وتحتضن بغداد مؤتمر دول الجوار اليوم، بمشاركة دول قطر والسعودية والإمارات ومصر والأردن وتركيا والكويت وإيران، وبحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، بصفة مراقب، لمناقشة وضع المنطقة وتقريب وجهات النظر بين دول الجوار والتعاون المشترك.