الكاظمي لأمير قطر: العراق ماضٍ نحو تعزيز التنمية المستدامة وترسيخ التهدئة والاستقرار الإقليميين

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (28 آب 2021)، أن العراق ماض نحو تعزيز التنمية المستدامة وترسيخ التهدئة والاستقرار الإقليميين.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "التقى، اليوم، أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وذلك على هامش مؤتمر بغداد للمشاركة والشراكة التي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة بغداد".

ورحبّ رئيس مجلس الوزراء، بـ"زيارة أمير دولة قطر إلى العراق ، ومشاركته في أعمال المؤتمر"، معرباً عن تطلعّه إلى "التعاون المشترك، بين بغداد والدوحة في مختلف المجالات، ولما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

وأشار إلى أن "العراق ماضٍ في تنمية التنمية المستدامة، وترسيخ التهدئة الإقليميين".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، وصل كلٌ من، رئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية الإيراني حسين عبد لهيان، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية التركي مولود تشاويس أوغلو، لحضور مؤتمر قمة بغداد لدول الجوار.


وتحتضن بغداد مؤتمر دول الجوار اليوم، بمشاركة دول قطر والسعودية والإمارات ومصر والأردن وتركيا والكويت وإيران، وبحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، بصفة مراقب، لمناقشة وضع المنطقة وتقريب وجهات النظر بين دول الجوار والتعاون المشترك.