ماكرون: مؤتمر بغداد نجاح حقيقي للعراق

بغداد - IQ  

رأى الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، السبت، أن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، نجاح حقيقي للعراق، فيما أكد أن المؤتمر مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال ماكرون في مؤتمر صحافي، بعد وصوله إلى قصر بغداد للقاء رئيس الجمهورية برهم صالح، حضره موقع IQ NEWS، إن "فرنسا حريصة على استقرار العراق وأمنة"، معبرا عن "تطلع بلاده إلى التعاون مع العراق في مجالات عدة".


وأكد ماكرون، "التزام فرنسا بدعم العراق، ودعم الجهود العراقيّة لإعادة النازحين"، مشيرا إلى أن "الزيارات المتبادلة بين البلدين، تهدف لتعزيز العلاقات الثنائية". 


وعبر ماكرون عن ترحيبه بـ"التقدم الذي تحرزه الحكومة العراقيّة لإجراء الانتخابات المقبلة"، لافتا إلى أن "مؤتمر بغداد مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة".


وأضاف ماكرون أن "فرنسا خصصت ميزانية لدعم استقرار المناطق المحررة في العراق"، مشددا على "ضرورة الجلوس خلال مؤتمر بغداد على طاولة واحدة".


وتحتضن بغداد مؤتمر دول الجوار اليوم، بمشاركة دول قطر والسعودية والإمارات ومصر والأردن وتركيا والكويت وإيران، وبحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، بصفة مراقب، لمناقشة وضع المنطقة وتقريب وجهات النظر بين دول الجوار والتعاون المشترك.