الكاظمي: مؤتمر بغداد يجسّد رؤية العراق في ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع المحيط والعالم

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، (الخميس 26 اب 2021)، أن مؤتمر بغداد يجسّد رؤية العراق في ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع المحيط والعالم.


ونقل المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، عن الأخير قوله، خلال لقائه الوفود الإعلامية العربية والأجنبية، بمناسبة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، إن "الحدث (المؤتمر)، مهم ليس للعراق فقط، بل للمنطقة كلها".

وأشار إلى "وجود تحديات كثيرة تعاني منها المنطقة"، مشددا على "ضرورة التعاون والتكاتف من الجميع في حلها، للعبور نحو خلق تكامل اقتصادي واجتماعي بين شعوب المنطقة".

وأضاف رئيس الوزراء: "نتطلع إلى هذا اللقاء، وما سينتجه من دعم لدور العراق التأريخي في إرساء السلام، إذ يجسد هذا المؤتمر رؤية العراق في ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع محيطه ومع دول العالم".

وأشار الكاظمي إلى أن "العراق قد بدأ بأخذ دوره التأريخي، ليكون أحد ركائز السلام في المنطقة، وبأمكانه أن يخلق جسراً للتواصل والتعاون والتكامل الشامل، مع جميع دول المنطقة".

وقال: "كفى حروباً وصراعات وخلافات، فالعراق يدعو جميع دول المنطقة إلى بناء السلام على أساس التكامل بين شعوب المنطقة، حيث يمتلك العراق فرص كبيرة يمكن لدول المنطقة التعاون والمساهمة فيها، وخلق مساحة جديدة لكل شعوب المنطقة؛ كي تبنى السلام والاستقرار لها".

وتابع: "نحن مقبلون على انتخابات مصيرية وحاسمة بعد شهر ونصف، وسوف تعزز المسار الديمقراطي في البلد، إذ عملنا خلال نحو عام وشهرين على مختلف الصعد، لإصلاح المسارات الاقتصادية والأمنية والسياسية في البلد".

وأردف قائلاً إن "العراق قد نجح في تحقيق مقاصد كبيرة، وما زلنا ماضين وملتزمين ببناء دولة فاعلة ومستقرة ومستدامة"، مبديا تطلعه إلى "التعاون الإقليمي، مع جميع دول المنطقة".

ودعا الكاظمي، الاعلاميين إلى "نقل صورة حقيقية تعكس الايجابيات والانجازات المتحققة للعراق، وما فيه من تنوع على مختلف الأصعدة إلى العالم"، قائلاً "أنتم مؤثرون دوماً، وما ستنقلونه سوف يساعد هذا البلد العريق على النهوض من جديد، كي يستعيد دوره التأريخي الذي يمتد لسبعة آلاف سنة".