الولايات المتحدة تخصص 5.2 مليون دولار لدعم مراقبة الانتخابات العراقية

متابعة -IQ

أبدت الولايات المتحدة الامريكية، يوم الخميس، (24 آب 2021)، ترحيبها بجهود بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، لدعم الانتخابات، مشيرا إلى أنها ستمنح 5.2 مليون دولار، لفريق مراقبة الانتخابات التابع لها.


وقالت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد خلال جلسة لمجلس الأمن تابعها موقع IQ NEWS، إن "بلادها ترحب بجهود بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لدعم الانتخابات بمراقبين إضافيين".

وأشارت المندوبة، إلى "إعلان الولايات المتحدة عن منحة قدرها 5.2 مليون دولار لفريق مراقبة الانتخابات التابع لبعثة الأمم المتحدة"، مؤكدة على أن"الولايات المتحدة، ومعها شركاؤها في التحالف وبعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالعراق، سيواصلون تدريب وتقديم المشورة لقوات الأمن العراقية وتمكينها في الحرب على الإرهاب، وبناء قدراتها لمواجهة التهديدات في المستقبل".

وكانت مفوضية الانتخابات، قد أكدت، الأربعاء (25 آب 2021)، صعوبة قبولها بتأجيل إجراء الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول المقبل، حتى لو اتفقت الكتل السياسية على التأجيل.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، جدد في وقت سابق،  تمسكه بإجراء الانتخابات في موعدها، رافضا أي احتمال لتأجيلها، مؤكدا عدم تنازل مجلس الوزراء عن إجراء هذا الاستحقاق في موعده المحدد.