بعد قصف محيط "بنجوين"

نائبة عن السليمانية تحذر من "توسع" القصف التركي باتجاه عمق كردستان: رسالة للحكومتين

بغداد - IQ  

حذرت النائبة عن محافظة السليمانية، يسرى رجب، الأربعاء (25 آب 2021)، من توسع العمليات العسكرية التركية نحو عمق إقليم كردستان "بسبب صمت" بغداد وأربيل و"عدم اتخاذهما موقفاً".

ويقصف الجيش التركي وطائرته مواقع في مناطق عدة في شمال العراق، منذ أشهر، وآخرها في قضاء سنجار في محافظة نينوى، بداعي أنها تابعة لحزب العمال الكردستاني، المعارض لأنقرة، ويتسبب ذلك أحياناً بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين، وفق مسؤولين عراقيين.

وقالت رجب لموقع IQ NEWS، إن "الجيش التركي يقصف وتخترق طائرته الأجواء العراقية بعمق مئات الكيلومترات لضرب حقول ومنازل المدنيين في إقليم كردستان، في ظل صمت حكومي من جانب بغداد وأربيل".

وفجر يوم أمس الثلاثاء، قصفت طائرات حربية تركية مناطق قريبة من قرى تابعة لقضاء بنجوين شرقي السليمانية، وقالت وزارة الدفاع التركية إن القصف أسفر عن "تدمير 28 هدفاً لحزب العمال في منطقة (آسوس) في بنجوين، بضمنها مقرات للقيادة وملاجئ ومستودعات أسلحة".

وحذرت النائبة يسرى رجب، من هذا القصف "سيتمدد مستقبلاً إلى المدن الأخرى ويشكل تهديداً على حياة المواطنين"، داعية الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان إلى "كسر حاجز الصمت إزاء ذلك".