المركز العالمي لمكافحة التطرف يدعو للاستفادة من تجربة العراق في "مواجهة الإرهاب"

بغداد - IQ  

دعا منصور الشمري، الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة التطرف "اعتدال"، ومقره السعودية، الاثنين (23 آب 2021)، إلى الاستفادة من التجربة العراقية في مواجهة الإرهاب، فيما أبدى رغبة الرياض في التعاون مع بغداد وتبادل الخبرات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الأسدي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل "اليوم الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) منصور الشمري والوفد المرافق له، بحضور السادة وكلاء الجهاز والمدراء العامون، وجرى خلال اللقاء بحث سُبل وآليات تطوير التعاون المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة".

وأكد الأسدي، وفق البيان، "على أهمية العمل وفق مبدأ الاعتدال الفكري والتعايش بسلام بين دول المنطقة وشعوبها"، مشدداً على "ضرورة توحيد الجهود لمحاربة التطرف بكل اشكاله".

من جانبه، أشاد الأمين العام لمركز "اعتدال" بـ"جهود العراق وما قدمه من تضحيات كبيرة ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار لعموم المنطقة"، مشيراً الى أهمية الاستفادة من التجربة العراقية في مواجهة الإرهاب".

وأبدى "رغبة وتعاون المملكة العربية السعودية في دعم العراق عبر تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين وبما يخدم مصلحة البلدين".