الكاظمي يوجه بإطلاق مشاريع سكنية في الموصل وبقية المدن

بغداد - IQ  

وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاثنين (16 آب 2021)، بإطلاق مشاريع سكنية في الموصل وبقية المدن العراقية.

ونقل المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، عن الأخير قوله، خلال خلال ترؤسه اجتماعا للجنة إعمار الموصل: "جئنا إلى عزيزتنا الموصل التي تمثل عراقاً مصغراً، كي نبني ما دمره الإرهاب المخرب، وما نقوله هنا ليس مجرد وعود نطلقها بلا تنفيذ، بل هي أفعال سوف تطبق على الأرض قريباً جداً".

وأضاف "شكلنا لجنة إعمار الموصل لتتولّى رسم خريطة شاملة وخطة عمل متكاملة للمشاريع المستقبلية. موصل الثقافة هي مدينة عريقة، وأهلنا فيها عانوا الكثير خلال السنوات الماضية، وقد حان الوقت لمعالجة هذه المشكلات بشكل سريع ودقيق".

وتابع أن "المدينة تحتاج إلى نهضة عمرانية تتضمن طرقاً وجسوراً ومدارس ومستشفيات، وعلى اللجنة أن تضع الحلول وتطلق المشاريع بشكل عاجل"، موجهاً الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة، بأن تبذل كل ما لديها في دعم مهمة اللجنة".

وأكد رئيس الوزراء قائلاً: "وجّهنا أيضاً بإطلاق مشاريع سكنية لأهالي الموصل وبقية المحافظات، لحل أزمة السكن لأهلنا في المحافظة"، مضيفاً أن "الموصل الحدباء ستعود إلى ما كانت عليه وأفضل، بإرادتنا وإرادة أهلها المحبين للسلام".


وزار رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي محافظة نينوى، صباح اليوم، رفقة بعض وزراء حكومته وترأس جلسة لمجلس الوزراء عقدت هناك.