الكاظمي يدعو محمد بن زايد لحضور قمة بغداد لدول جوار العراق

بغداد - IQ  

تسلم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، الأحد (15 آب 2021)، دعوة رسمية من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لحضور قمة بغداد لدول جوار العراق، المقرر عقدها في العاصمة العراقية نهاية الشهر الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، وتابعها موقع  IQ NEWS، إن بن زايد، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، تسلم دعوة من مصطفى الكاظمي، للمشاركة في قمة دول الجوار العراقي المقرر عقدها نهاية شهر آب الجاري.


وأضافت أن ذلك جاء خلال استقبال محمد بن زايد آل نهيان الأحد في قصر الشاطئ،  علي عبد الأمير علاوي وزير المالية العراقي الذي سلمه الدعوة.


ونقل علاوي، وفق الوكالة الإماراتية، تحيات مصطفى الكاظمي لبن زايد، فيما حمله الأخير تحياته إلى رئيس الوزراء العراقي، وتمنياته أن "يحقق الشعب العراقي الشقيق تطلعاته إلى الاستقرار والأمان والازدهار".


وبحث علاوي مع ولي عهد أبو ظبي خلال اللقاء، "العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".


وحضر اللقاء حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وأنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، ومظفر مصطفى الجبوري