"لم تطلب جهة لقاء الصدر"

نائب عن سائرون: لم تصلنا دعوة رسمية للعدول عن قرار الانسحاب من الانتخابات

بغداد - IQ  


اكد النائب عن سائرون، رياض المسعودي، السبت (14 آب 2021) أن التيار الصدري ثابت على قرار عدم المشاركة بالانتخابات القادمة، فيما رأى أن دعوات الكتل السياسية لسائرون للعدول عن قرار الانسحاب، "لا تعدو كونها دبلوماسية أو اسقاط فرض، لإضفاء شرعية للانتخابات.


وقال المسعودي في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "قرار التيار الصدري بعدم المشاركة في الانتخابات مبني على معطيات سياسية تتمثل في المحاصصة والمال الفاسد والمشاركة الضعيفة والصراع على المناصب"، مؤكدا ان "عدم المشاركة في الانتخابات مرهون بهذه المعطيات التي تجعل موقفنا ثابت لأن المعطيات تتماشى مع هذا القرار".


وأوضح المسعودي أن "دعوات الكتل السياسية، للتيار الصدري بالعدول عن قرار عدم المشاركة في الانتخابات، هي دعوات من باب الدبلوماسية، او من باب اسقاط الفرض، وأخرى من ذرف دموع التماسيح ومحاولة لإضفاء شرعية للانتخابات".


ونبه على أنه "لا توجد اي دعوات رسمية وصلتنا من الكتل السياسية للعدول عن قرار الانسحاب من الانتخابات، ولا وجود لطلب رسمي من أي جهة للقاء بمقتدى الصدر".


أشار المسعودي إلى "وجود تدخلات خارجية وداخلية وقيام بعض رؤساء الكتل السياسية بالتواصل مع بعض السفراء بينهم الامريكي والبريطاني، وهذه القضايا خطيرة"، لافتا: "أننا في التيار الصدري لا نقصد جهة معينة في العملية السياسية دون غيرها، لأن العملية السياسية برمتها غير صحيحة".


وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد أعلن في 15 تموز 2021، الانسحاب من المشاركة في الانتخابات المقبلة، و"سحب اليد" عن المنتمين للحكومة الحالية واللاحقة.