بيان أميركي بشأن لقاء تولر والمالكي

بغداد - IQ  

أكد السفير الأميركي لدى بغداد، ماثيو تولر لرئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الخميس (12 آب 2021)، أن واشنطن "ستوفر التمويل اللازم والمساعدات التقنية" لمفوضية الانتخابات العراقية لإجراء اقتراع تشرين الأول المقبل.

وقالت السفارة الأميركية في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن "تولر التقى المالكي اليوم لمناقشة نتائج الجلسة الأخيرة للحوار الاستراتيجي الأمريكي العراقي".

ونقل البيان عن السفير الأميركي، تأكيده، خلال اللقاء على "مدى أهمية اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين في عام 2008 كأساس لعلاقات ثنائية قوية مبنية على اساس المصالح المشتركة الواسعة. وأكد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية القوي بالديمقراطية وسيادة القانون في العراق".

وتعهد بـ"توفير دعم الولايات المتحدة للعراق لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة في موعدها المقرر في 10 أكتوبر تشرين الأول، وذلك من خلال توفير التمويل اللازم والمساعدات التقنية لبعثة الأمم المتحدة UNAMI والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

وقالت السفارة الأميركية لدى بغداد، إن "الولايات المتحدة تأمل مشاركة واسعة في انتخابات مبكرة حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب العراقي".