نائب: حضور وفدين عراقيين لمراسم تحليف رئيسي إيجابي وسلبي في آن

بغداد - IQ  

رأى عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، ريناس جانو، الأربعاء (11 آب 2021)، أن مشاركة وفدين عراقيين، الأول يمثل الحكومة الاتحادية والثاني إقليم كردستان، خلال مراسم أداء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قبل أيام اليمين الدستورية، "إيجابي وسلبي" في آن واحد.


وقال جانو لموقع IQ NEWS، إن "العلاقة القوية بين العراق وايران لا يمكن لأحد أن ينكرها، وتوجيه إيران دعوة إلى الكثير من الشخصيات العراقية لحضور مراسم تأدية رئيسي لليمين الدستورية دليل على قوة العلاقة بين البلدين".


وأضاف، أن "مشاركة الوفدين، الاتحادي ووفد إقليم كردستان، في تلك المراسم يحمل فكرتين، إيجابية وسلبية"، مبيناً أن "الجانب الإيجابي هو أن العلاقة بين الطرفين وطيدة على جميع المستويات الشخصية والرسمية".


وتابع عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية: "أما الجانب السلبي، فهو أن الدولة العراقية يجب أن تكون منظمة أكثر ويضم وفدها الجميع ليشاركوا في هذه المناسبة وبالتالي تكون الآثار إيجابية أكثر من التفرق لوفدين، والذي رأيناه في المراسم".


وشارك رئيس الجمهورية برهم صالح على رأس وفد عراقي رسمي في المراسم التي جرت في 5 آب الجاري، ولحقه وفداً يمثل إقليم كردستان برئاسة نيجرفان بارزاني.