مجلس المفوضين يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات المقبلة

بغداد - IQ  

وقع مجلس المفوضين، الأحد (8 آب 2021)، مذكرة تفاهم مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بغداد، لمراقبة الانتخابات العراقية المبكرة المقرر إجرؤاها في تشرين الأول المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لمفوضية الانتخابات في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي جليل عدنان خلف وقّع، اليوم، في مقر وزارة الخارجية ببغداد، مذكرة تفاهم مع بعثة الاتحاد الأوروبي لرصد انتخابات مجلس النواب العراقي 2021، حيث وقّع عن البعثة رئيسها السفير مارتن هوت"، مشيراً إلى "حضور الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية، نزار الخير الله، ورئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية عباس كاظم عبيد مراسم حفل التوقيع".

وأضاف، أن "أهم بنود المذكرة تضمنت أن تقوم مفوضية الانتخابات بتزويد أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي بالمعلومات ذات الصلة بالانتخابات وبحسب ما يراه مجلس المفوضين طوال مدة العملية الانتخابية، وأيضاً تسهيل وصول موظفي البعثة إلى مراكز الاقتراع والعد والفرز".

وتابع، أن "بعثة الاتحاد الأوروبي تقوم، وعلى وفق هذه المذكرة، بنشر موظفيها ومرافقيها في المراكز الانتخابية ومراكز الاقتراع والعد والفرز"، مشيرةً إلى أن التوقيع "يأتي في سياق الاستعدادات النهائية لإجراء الانتخابات في 10 تشرين الأول 2021، والتي أكملت المفوضية جميع التحضيرات اللازمة لإجرائها في موعدها المرتقب".