الحلبوسي يؤكد أهمية الإسراع بتنفيذ الربط الكهربائي بين العراق والأردن

بغداد - IQ  

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء (3 آب 2021)، مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أهمية الإسراع في تنفيذ مشاريع المدن الصناعية والربط الكهربائي.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير والوفد المرافق له، التقى رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، مبيناً أن "اللقاء بحث التعاون والتنسيق الثنائي والاقتصادي والاستثماري، وأهمية تذليل العقبات والإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية كالمدن الصناعية ومشاريع الطاقة والربط الكهربائي وغيرها من المشاريع وفقاً للاتفاقات الثنائية".


وأكد رئيس البرلمان، خلال اللقاء، وفق البيان أن "السلطة التشريعية في العراق تدعم مخرجات القمة الثلاثية وتوطيد التعاون الثنائي وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، مثمناً مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الداعمة للعراق ودوره عربياً وإقليمياً ودولياً".

من جهته، أشار رئيس الوزراء الأردني إلى أن "القمة الثلاثية، الأردنية العراقية المصرية، أعطت زخماً مهماً لتعزيز التعاون المشترك، كما أكد على مكانة العراق في وجدان الملك عبد الله الثاني والأردنيين، والحرص على تعزيز علاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة". 

وفي وقت سابق من اليوم، التقى رئيس البرلمان، رئيس مجلس الأعيان الأردني وأكدا على أهمية تفعيل الاستثمارات والاتفاقيات الثنائية بين بغداد وعمّان.


ويوم أمس، التقى الحلبوسي العاهل الأردني عبد الله الثاني، وولي عهده الحسين بن عبد الله الثاني، خلال زيارته الرسمية التي يجريها حالياً للأردن.