بعد الانسحابات المتتالية

الحكمة يكشف موقفه من "تأجيل الانتخابات": المقاطعة لا تدخل في حساباتنا

بغداد- IQ  


أكد القيادي في تيار الحكمة، ايسر الجادرجي، الثلاثاء (3 آب، 2021) أن مقاطعة الانتخابات لا تدخل في حساباتنا ولا نفكر في ذلك، ومحاولات تأجيلها لمدة 6 أشهر أخرى أمر مرفوض ولا يمكن القبول فيه


وقال الجادرجي، لموقع IQ NEWS، إن "تيار الحكمة اكمل كل الاستعدادات وخطابنا يدعو للمشاركة ولا يوجد لدينا طريق غير المشاركة في الانتخابات لتغيير مسار العملية السياسية وتصحيح الأخطاء".


وأضاف أن "الحكمة دعا المقاطعين إلى العدول عن قرارهم للمساهمة والمشاركة في الانتخابات وخوض المنافسة"، مؤكدًا أن "المفوضية اكملت استعداداتها الفنية واللوجستية".


وبين نحن "ما نزال قلقين حيال تحقق بعض الالتزامات والقضايا منها توفير البيئة الآمنة، والأجواء المناسبة لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة بمشاركة الجميع وبمراقبة دولية".


وأوضح أن "الحديث عن مقاطعتنا للانتخابات أمر غير صحيح ولا يدخل في حساباتنا، وموضوع تأجيلها لـ6 أشهر لا يمكن القبول به".


من جانبه يقول القيادي في ائتلاف النصر، عقيل الرديني، لموقع IQ NEWS، إن "النظام السياسية والعملية الحالية لا يمكن إصلاحها إلا من خلال مشاركة الجميع في السباق الانتخابي والتنافس الشريف من أجل تشكيل حكومة قوية قادرة على إدارة البلاد بالشكل الصحيح".


وأكد أن "النصر ليس مع خيار مقاطعة الانتخابات، وبذل جهود حثيثة من أجل اقناع الاطراف التي اعلنت عن مقاطعتها للانتخابات من أجل العدول عن قرارها". 


ورأى أن "عملية الاقتراع تكاد تكون الأهم في تاريخ البلاد، نظرا للمرحلة الحساسة والخطيرة التي يعيشها البلاد والمنطقة بشكل عام، بالتالي الانتخابات يجب أن تجري في موعدها المقرر ووفق المعايير التي تم الاتفاق عليها لضمان نزاهة وحماية يوم الاقتراع".