الكاظمي يغادر واشنطن قادماً إلى بغداد: نأمل بتواصل مستمر مع بايدن

بغداد - IQ  

غادر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، فجر الخميس (29 تموز 2021)، العاصمة الأميركية واشنطن قادماً إلى بغداد بعد "زيارة ناجحة وتفاهمات اقتصادية وسياسية وثقافية".

وكتب الكاظمي في تدوينة على تويتر، اطلع عليها موقع IQ NEWS: "غادرنا واشنطن الى بغداد الحبيبة بعد زيارة ناجحة وتفاهمات اقتصادية وسياسية وثقافية، واتفاق لنقل العلاقة الأمنية الى التدريب والمشورة وعدم وجود قوات قتالية بنهاية العام".

وأضاف "نتطلع الى تعزيز التضامن الاجتماعي والسياسي لخدمة شعبنا ونأمل بتواصل مستمر مع (الرئيس الأميركي جو) بايدن لتكريس قيم التعاون والحوار".

وأجرى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، بدأها يوم الأحد الماضي، والتقى خلالها الرئيس الأميركي جو بايدن، ليعقدا الجولة الأخيرة من الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، كما التقى مسؤولون أميركيون، بينهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، فضلاً عن رئيس مجموعة البنك الدولي ورجال أعمال.

وتمخض الحوار الاستراتيجي عن اتفاق العراق والولايات المتحدة على "سحب القوات القتالية الأميركية من الأراضي العراقية بحلول نهاية العام الجاري، مع تغيير مهمة الجزء المتبقي إلى التدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية"، وفق البيان الختامي.