الكاظمي يؤكد ضرورة تطوير "التعاون الثلاثي"

بغداد - IQ  

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (31 تشرين الأول 2020)، على ضرورة تطوير "التعاون الثلاثي" بين العراق ومصر والأردن، معرباً عن تطلعه للعمل بشكل سريع مع جمهورية مصر.


وقال الكاظمي خلال مؤتمر صحفي، مع نظيره المصري مصطفى مدبولي، في بغداد، تابعه موقع IQ NEWS، "نتشرف بلقاء رئيس الوزراء المصري حيث تربطنا مع مصر روابط تأريخية"، مؤكداً على ضرورة "التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن".


واضاف الكاظمي، "نولي أهمية قصوى باللجنة العراقية المصرية الأردنية المشتركة، وأتطلع للعمل بشكل سريع مع مصر وتعزيز التعاون لخدمة بلدينا".


ووصل مدبولي صباح اليوم الى بغداد في زيارة رسمية، حيث وقع العراق اليوم، خمس عشرة مذكرة تفاهم وبرنامج تعاون مع مصر، في مجالات مختلفة، وذلك في مراسم رسمية جرت بحضور الكاظمي ومدبولي، حيث وقّعا محضر اللجنة العليا العراقية –المصرية المشتركة.


وكانت اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة، قد بدأت أعمالها التحضيرية في العاصمة بغداد، يوم الأربعاء الماضي، بمشاركة عدد من وزراء البلدين، في القطاعات التي يجري البحث والتعاون بشأنها، حيث تتركز المباحثات على مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين، في العديد من القطاعات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية.