فرنسا وتركيا تدينان تفجير مدينة الصدر

بغداد - IQ  

اعلنت الحكومتين الفرنسية والتركية، الثلاثاء (20 تموز 2021)، ادانتهما للتفجير الذي استهدف سوق "الوحيلات" الشعبي بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وذكرت الخارجية الفرنسية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "الهجوم الشنيع" الذي استهدف سوق (الوحيلات) في مدينة الصدر شرقي بغداد مدان بكل العبارات"، مؤكده تضامن باريس الكامل مع السلطات العراقية والشعب العراقي في مواجهة الارهاب

وشددت على ضرورة محاكمة مرتكبي هذه الجريمة المروعة معربا عن التعازي لذوي القتلى والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

من جانبها عبرت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء (20 تموز 2021)، عن ادانتها الهجوم الذي استهدف سوقاً شعبياً في العاصمة بغداد، امس، وقدمت التعازي لحكومة العراق وشعبه في ضحايا الهجوم.

وذكر بيان للخارجية التركية ورد لموقع IQ NEWS، إنها "تلقت ببالغ الحزن نبأ سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى جراء انفجار وقع في سوق شعبي بمدينة الصدر في بغداد بيوم عرفة، واصفة التفجير بالـ"الغادر"، الهدف منه زعزعة الأمن والاستقرار في العراق".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، امس (19 تموز 2021)، أن "التفجير الذي استهدف سوق (الوحيلات) في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد أمس الاثنين نفذه انتحاري فيما ارتفعت الحصيلة الاجمالية للضحايا إلى 30 حالة وفاة واكثر من 60 اصابة".