"اعتقال قتلة الهاشمي انتقالة بالأداء الاستخباري"

الحكيم: يطالب بإعلان نتائج التحقيق بـ"فاجعة" حريق مستشفى الحسين

بغداد - IQ  

وصف، زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، الجمعة (16 تموز 2021)، عملية اعتقال قتلة المحلل والخبير الامني، هشام الهاشمي بالعمل البطولي والجهد الكبير.


وقال الحكيم، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "اعتقال قتلة هشام الهاشمي عمل بطولي يمثل إنتقالة نوعية في الأداء الإستخباري المعلوماتي لدى أجهزتنا الأمنية البطلة".

وأضاف، أن "نجاح هذا الجهد مدعاة لترسيخه وتعزيزه بخطوات مماثلة لاعتقال من يقف وراء عمليات اغتيال الناشطين والمتظاهرين والصحفيين وأصحاب الرأي الحر في عموم العراق، كي لا يذهب دم مظلوم سدى".


وطالب الحكيم، بـ"إعلان نتائج التحقيق في العديد من الحوادث والقضايا التي حصلت لاسيما فاجعة حريق مستشفى الإمام الحسين " عليه السلام" في ذي قار، وغيرها وتقديم المتسببين إلى العدالة".


قبيل ذلك أدلى المتهم بقتل المحلل الأمني هشام الهاشمي، باعترافاته، وتبيّن أنه ضابط في وزارة الداخلية واستخدم مسدسه الحكومي في عملية الاغتيال، كما قال.


وذكر المتهم، واسمه "أحمد الكناني"، من مواليد 1985، أنه ينتمي لمجموعة مسلحة، وصفها التلفزيون الرسمي الذي بث الاعترفات بأنها "خارجة عن القانون".


وقال الضابط الذي انتمى للشرطة في عام 2007: "تجمعنا في منطقة البو عيثة (في الدورة جنوبي بغداد)، وذهبنا بدراجتين وعجلة نوع كورلا لتنفيذ عملية الاغتيال، وانتظرنا الهدف في زاوية الشارع الذي يقع في منزله ثم جاء بسيارته نوع (برادو) فأطلقت عليه الرصاص من سلاح (الغدارة)، وعندما توقفت بيدي أجهزت عليه بمسدسي الشخصي".


قبلها أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة (16 تموز، 2021) إلقاء القبض على قتلة المحلل الأمني، هشام الهاشمي، الذي قضا بنيران مسلح أمام منزله العام الماضي.


وفي السادس من تموز الحالي، مرت الذكرى الأولى لاغتيال الهاشمي، على يد مسلح أطلق النار عليه أمام منزله في منطقة زيونة، شرقي العاصمة بغداد.