الكهرباء: أموال الوزارة المخصصة في الموازنة لم تصل بعد

بغداد - IQ  


أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى، الخميس (15 تموز 2021)، بأن الأموال المخصصة لوزارة الكهرباء في قانون موازنة 2021 لم تصرف حتى الآن من أجل انجاز المشاريع الخاصة بالوزارة، لافتا إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي طالبنا باعتماد الخطة الوقودية الوطنية بدلا من استيراد الغاز. 


وقال موسى، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته الأخيرة إلى مقر الوزارة استعرضنا له حجم المشاكل التي تعاني منها الوزارة، وكذلك عدم صرف المبالغ المخصصة للوزارة في الموازنة، والخطة الوقودية والمائية وكذلك ملف العشوائيات". 


وأضاف أن "الكاظمي أكد على ضرورة أن تصل الوزارة إلى حلول آنية لمعالجة الاخفاقات وتدعيم شبكات النقل والتوزيع بشكل خاص". 


وبين أن "رئيس الوزراء شدد على ضرورة مضي الوزارة في مشروع الطاقات المتجددة، واعتماد مشاريع الربط الكهربائي بخطة متسارعة لإكمال هذه المشاريع سواء الربط الكهربائي مع الجانب الأردني أو مع هيئة الربط الخليجي أو تركيا وكذلك دعا إلى اعتماد الخطة الوقودية الوطنية بدلا من استيراد الغاز".


يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قام بزيارة وزارة الكهرباء، يوم السبت الماضي، واجتمع مع الكادر المتقدم للوزارة، وأكد أن الحلول في قطاع الطاقة الكهربائية تستند إلى تنويع مصادر الطاقة وتحقيق الاكتفاء من الوقود الغازي أو غيره لتشغيل محطات التوليد، مشيراً إلى أنه لا توجد حلول سريعة لمشكلة الكهرباء.