رئيس الجمهورية يبحث مع ماكغورك تعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن

بغداد - IQ  

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح لمبعوث الولايات المتحدة بريت مكغورك، الخميس (15 تموز 2021)، أن أمن العراق وحماية استقراره وسيادته الكاملة "لا غنى عنه في استقرار المنطقة".

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل، اليوم، في قصر بغداد، منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد بريت مكغورك والوفد المرافق له".

وأضاف أن "اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية في سياق الحوار الاستراتيجي القائم بين البلدين وفقاً للمصالح المشتركة واحترام السيادة، حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة العمل في مكافحة الإرهاب واستئصال جذوره في كل المنطقة، وبحثا آخر التطورات الإقليمية والدولية".

وأشار رئيس الجمهورية، خلال اللقاء وفق البيان، إلى "أهمية تخفيف حدة توترات المنطقة عبر الركون إلى حسن الحوار والتلاقي، مشيراً إلى أن أمن العراق وحماية استقراره وسيادته الكاملة عنصر لا غنى عنه في استقرار وسلام المنطقة"، لافتاً إلى "ضرورة التنسيق في مجابهة تحديات الإرهاب، ومواجهة ظاهرة التغيّر المناخي وحماية البيئة".