بعد إعلان الصدر مقاطعتها

رئيس وأعضاء مجلس المفوضين: ملتزمون بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر

بغداد - IQ  

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس (15 تموز 2021)، بأن رئيس وأعضاء مجلس المفوضين ملتزمون بإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المقرر بشهر تشرين الأول.


وقال المكتب الاعلامي لمفوضية الانتخابات، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة بشأن انسحاب رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان خلف، من المهام المناطة به رئيسًا للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات".


وأكد رئيس وأعضاء مجلس المفوضين، بحسب البيان، التزامهم بـ"إجراء انتخابات مجلس النواب العراقي في موعدها المقرر في العاشر من تشرين الأول ٢٠٢١".


وكان مساعد المتحدث الاعلامي باسم المفوضية، نبراس أبو سودة، قد نفى في تصريح لموقعIQ NEWS، في وقت سابق من اليوم، الأنباء التي تفيد باستقالة القاضي جليل عدنان من منصبه كرئيس لمفوضية الانتخابات.


وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تفيد باستقالة رئيس مفوضية الانتخابات القاضي جليل عدنان من منصبه، وذلك بعد إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مقاطعته للانتخابات المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل.


وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، مقاطعته للانتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل، قائلاً "لن اشترك في الانتخابات، وأعلن سحب يدي من كل من يدعي الانتماء لنا في الحكومة الحالية والمقبلة".