"نمر بلحظات حرجة"

مكتب محافظ ذي قار يصدر بياناً بعد منتصف الليل ويدعو لـ"تضييع الفرصة على المتربصين"

بغداد - IQ  

حذر المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار، أحمد الخفاجي، ليل الأربعاء (14 تموز 2021)، من صفحات على فيسبوك تنتحل صفة الأخير، فيما دعا إلى تضييع "الفرصة على المتربصين" بالمحافظة.

وقال المكتب في بيان ورد لموقع IQ NEWS، مخاطباً سكان ذي قار: "نجدد العزاء والمواساة لكم بهذا المصاب الجلل، سائلين المولى جلت قدرته ان يتغمد شهدائنا الأبرار بفسيح جنانه، ويلهم أهلهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل. في هذه اللحظات الحرجة، مدينتنا وبلدنا امانة بأيدينا، كل من موقعه، وحسب مسؤوليته، وقدرته، وعلينا ان نضيع الفرصة على المتربصين بنا دوائر السوء".

وأضاف "نود اعلامكم بعدم وجود أي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ( الفسيبوك) باسم محافظ ذي قار أحمد غني الخفاجي باللغة العربية"، مبيناً أن "كل ما تقوم به بعض هذه الصفحات هو عملية انتحال صفة رسمية، يحاسب القانون مرتكبيها، فضلًا عن دورها في اثارة الرأي العام، ونشر الأخبار غير الصحيحة".

وأوضح أن "هناك صفحتين حقيقتين فقط على هذا الموقع. الأولى: صفحة ( المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار) وهي صفحة مخصصة لنشر البيانات والاخبار والنشاطات الرسمية الصادرة عن ديوان المحافظة، والثانية: صفحة شخصية لأحمد الخفاجي، وباللغة الانجليزية، حيث تعمل تحت الرابط التالي".

وأكد أنه "بخلاف هاتين الصفحتين، فإن كل الصفحات، التي تنتحل صفحة أو اسم المحافظ غير رسمية ولا تدار من قبل قسم الإعلام او المكتب الاعلام"، داعياً المواطنين إلى ووسائل الاعلام الوطنية المسؤولة إلى "عدم التفاعل مع ما تنشره هذه الصفحات المشبوهة".

وفي وقت سابق من ليل الأربعاء، حذر محافظ ذي قار، أحمد الخفاجي، سكان المحافظة من "شائعات كثيرة تدور حالياً" في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما دعاهم إلى "التهدئة وعدم الانجرار لمخططات الأعداء".

وقبلها، دعا "صالح محمد العراقي" المعروف بصفة "وزير" زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى إقالة الخفاجي "فوراً"، على خلفية حادثة حريق مستشفى الحسين في الناصرية، مساء أمس، والذي أودى بحياة 92 شخصاً وإصابة العشرات وفق حصيلة رسمية.

وشهدت محافظة ذي قار عصر الثلاثاء، احتجاجات في ساحة الحبوبي وسط الناصرية.