بعد دعوة "وزير الصدر" لإقالته.. محافظ ذي قار يوجه رسالة لسكان المحافظة

بغداد - IQ  

حذر محافظ ذي قار، أحمد الخفاجي، ليل الأربعاء (14 تموز 2021)، سكان المحافظة من "شائعات كثيرة تدور حالياً" في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما دعاهم إلى "التهدئة وعدم الانجرار لمخططات الأعداء".

وكتب الخفاجي على صفحته في فيسبوك، مخاطباً سكان ذي قار: "تدور شائعات كثيرة الآن في صفحات (مواقع) التواصل.. لا توجد أي صفحة أخرى لي غير هذه الصفحة"، مضيفا "حمى الله ذي قار وأهلها من كل مكروه".

وأضاف: "أدعوكم للتهدئة وضبط النفس وعدم الانجرار لمخططات الأعداء".




ومساء الثلاثاء، دعا "صالح محمد العراقي" المعروف بصفة "وزير" زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى إقالة محافظ ذي قار أحمد الخفاجي "فوراً".

وقال "العراقي" في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS: "كخطوة أولى، لابد من العمل على إقالة محافظ الناصرية فورا وخصوصا بعد إقالة مدير صحة الناصرية، ثم العمل على إرجاع هيبة الدولة في الناصرية وأمنها واستقرارها، ثم العمل على تطبيق الأنظمة الصارمة داخل المستشفيات الحكومية في جميع المحافظات".

وأضاف "اقالة محافظ الناصرية مطلبنا".

وفي وقت سابق من اليوم، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الحكومة إلى إعلان نتائج التحقيق بحادثة حريق مستشفى الحسين في الناصرية، مساء أمس، والذي أودى بحياة 92 شخصاً وإصابة العشرات وفق الحصيلة الرسمية.

وتوعد الصدر بـ"تصرف آخر يحفظ للشعب سلامته وكرامته"، في حال لم تعاقب الحكومة "المقصرين" في حادثة الحريق "أيا كان انتماؤهم".

وشكلت الحكومة الاتحادية لجنة للتحقيق في أسباب الحادث وتحديد "المقصرين"، فيما أصدر القضاء مذكرات قبض بحق 13 موظفاً بينهم مدير دائرة صحة ذي قار صدام الطويل.