مصر تبدي استعدادها لـ"تقديم أي عون أو دعم يحتاجه العراق لتجاوز فاجعة مستشفى الحسين"

بغداد - IQ  

أبدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء (13 تموز 2021)، استعداد بلاده لتقديم "أي عون أو دعم يحتاجه العراق لتجاوز فاجعة حريق مستشفى الحسين"، في ذي قار، والذي أودى بحياة 92 شخصاً وإصابة العشرات ليلة أمس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "تلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قدم خلاله تعازيه للعراق حكومة وشعباً في سقوط ضحايا مستشفى الحسين في الناصرية".

وأكد السيسي، خلال الاتصال، وفق البيان "مواساة الشعب المصري وتعازيه وتآزره مع شقيقه الشعب العراقي، وأهالي الضحايا مبتهلاً الباري عز وجل الرحمة والمغفرة لهم والشفاء العاجل للجرحى"، وعرض على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي "ستعداد مصر تقديم أي عون أو دعم يحتاجه العراق لتجاوز هذه الفاجعة".

من جانبه، شكر الكاظمي "الرئيس السيسي على مشاعره النبيلة ومبادرته الأخوية"، معرباً عن أمله "في التعاون بكل ما يحقق الأمن والإزدهار للشعبين العراقي والمصري، فضلاً عن تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار لكل شعوب المنطقة".

وأودى حريق اندلع ليلة أمس في مستشفى الحسين في الناصرية، المخصص لعزل مرضى الجائحة، ما أودى بحياة 92 شخصاً وإصابة العشرات، وفق الحصيلة الرسمية، وأعلن العراق الحداد 3 أيام إثر ذلك.

وشكلت الحكومة الاتحادية لجنة للتحقيق في أسباب الحادث وتحديد "المقصرين"، فيما أصدر القضاء مذكرات قبض بحق 13 موظفاً بينهم مدير دائرة صحة ذي قار صدام الطويل.