الكويت تعزي العراق بحريق مستشفى الحسين

متابعة- IQ  


عزّى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء (13 تموز 2021)، رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بحادث حريق مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية.


وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، إن "أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعث ببرقيتي تعزية إلى أخيه الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيق وإلى أخيه دولة الرئيس مصطفى الكاظمي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيق، أعرب فيهما عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الحريق الذي اندلع في مستشفى الإمام الحسين التعليمي في مدينة الناصرية والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين سائلا الباري جل وعلا أن يتغمد ضحايا هذا الحادث الأليم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته ويمن على المصابين بسرعة الشفاء وتمام العافية.


وأضافت "كونا" "كما بعث سمو الشيخ صباح خالد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تعزية مماثلتين".

ولقي 64 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب عشرات آخرون حسب آخر الإحصائيات في حريق اندلع بمركز لعزل المرضى في مستشفى الحسين التعليمي وسط مدينة الناصرية الواقعة على بعد 300 كلم جنوب بغداد.


وإثر ذلك توجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى مدينة الناصرية، لمتابعة حريق مستشفى الحسين، قبلها توجه مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان، إلى الناصرية، للسبب ذاته.


وأكد المدير العام لدائرة الدفاع المدني في العراق اللواء كاظم بوهان، مساء الاثنين، أن قواته استعانت بفرق من الدفاع المدني في محافظتي المثنى وواسط، للمشاركة في إخماد النيران.