القضاء يوجه باتخاذ إجراءات مشددة إزاء "الانتهاكات التي تطال المدن المقدسة" والكوادر التدريسية

بغداد - IQ  

وجه مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاحد، (13 تموز 2021)، باتخاذ إجراءات مشددة إزاء "الانتهاكات التي تطال المدن المقدسة" والكوادر التدريسية.

وذكر إعلام المجلس في بيان ورد لموقع IQ NEWS  "مجلس القضاء الاعلى عقد جلسته الحادية عشر، حضوريا في الساعة الثامنة من صباح اليوم، برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان".

وأضاف أن الجلسة شهدت "تأبين القاضي حميد نوري بديوي/ رئيس محكمة استئناف الانبار الاتحادية سابقا الذي وافاه الاجل اثر مرض عضال، كما تم خلال ذلك قرأة ترقية عدد من القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها اقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف، كذلك تم اقرار نقل وانتداب عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة".

وناقش المجلس "موضوع التجاوز على الكوادر التربوية من قبل بعض الطلاب"، فيما أقر توجيه "قضاة التحقيق التعامل بحزم مع الاعتداءات والإساءات التي تطال الكوادر التدريسية".

وكما ناقش مجلس القضاء الأعلى "موضوع الانتهاكات التي تطال المدن المقدسة"، وأقر توجيه "القضاة ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية المشددة تجاه ما يرتكب من مخالفات تسيء الى الذوق والاداب العامة وتنتهك حرمة المحافظات التي تحتضن المراقد المقدسة".