تعليق من "الفتح" على قصف "عين الأسد" والأعرجي يضع "ألف علامة استفهام ويصل لنتيجة"

بغداد - IQ  

حذر القيادي في تحالف الفتح، فالح الخزعلي، الأربعاء (7 تموز 2021)، من أن "الجور والبحر لا أمان فيه" مالم تخرج القوات الأجنبية من العراق، وذلك بعد تعرض قاعدة عين الأسد لقصف صاروخي ظهر اليوم أسفر عن 3 إصابات بشرية.

وكتب الخزعلي في تدوينة على تويتر، اطلع عليها موقع IQ NEWS، أن "أفضل خيار لتجنب المناطق سقوط الصواريخ وقذائف الطائرات المسيرة وزعزعة أمن المناطق التي فيها قواعد عسكرية هو اخراج القوات الأجنبية من العراق وتطبيق قرار مجلس النواب بأخراجها، وإلا، البر والجو والبحر لا أمان فيه والشعب الحر يرفض الذلة".

من جانبه، كتب نائب رئيس الوزراء الأسبق، بهاء الأعرجي في تدوينة أيضاً، واطلع عليها IQ NEWS أن ""إستمرار استهداف المصالح الأمريكيّة في العراق من قبل بعض الفصائل المسلحة في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات الحكوميّة لإنسحاب قواتها، يجعلنا نضع ألف علامة إستفهام لنخرج بنتيجة: إنّ مَن يقوم بضربها لا يريد خروجها!".

يشار إلى أن قاعدة "عين الأسد" التي تضم قوات أميركية في محافظة الانبار، قد تعرضت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى هجوم صاروخي، أسفر عن 3 إصابات بشرية، في حين ردت منظومة الدفاع الأميركية على مصدر القصف، وأحرقت الشاحنة التي انطلقت منها الصواريخ، وفجّرت 5 منها قبل أن تنطلق باتجاه القاعدة، وفق بيان رسمي ومصادر أمنية.


والليلة الماضية، تعرض مطار اربيل، لهجوم بطائرة مسيرة مفخخة، غير معروفة المصدر، ولم يسفر الهجوم عن خسائر بشرية أو مادية، وفق بيان للسلطات الأمنية في إقليم كردستان.