"محتجون حاولوا حرق محطة الزبيدية"

محافظ واسط يوجه بسحب القوة الإضافية التي وصلت إلى العزيزية

بغداد - IQ  


وجه محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الأربعاء (30 حزيران، 2021) القوة الإضافية التي وصلت إلى قضاء العزيزية، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة، فيما اتهم "محتجين بمحاولة حرق محطة الزبيدية".


وشهد قضاء العزيزية، احتجاجات استمرت ليلتين على التوالي، أسفرت عن اعتقال عدد من المشاركين في الاحتجاجات، فيما تعرض آخرون لإصابات بالهراوات الصاعقات الكهربائية، احالت منهم إلى المستشفى.



وقال المياحي لموقع IQ NEWS، إن "الأحداث تتطور في قضاء العزيزية، ووجهنا بسحب جميع القوات الامنية الإضافية التي وصلت إلى القضاء، ووجهنا بفتح تحقيق عالي المستوى وسنتخذ جملة من القرارات المهمة".


واعرب عن رفضه "الاعتداءات التي حصلت على بعض من المتظاهرين، كما اننا نرفض التعرض لأي من قوى الأمن"، مبينا أن "هناك معلومات تشير لوجود أشخاص يحاولون تشويه سمعة المتظاهرين والإساءة للقوات الأمنية والاعتداء على الممتلكات العامة، إذ حاول البعض حرق محطة كهرباء الزبيدية".


وفي وقت سابق من اليوم، نصب محتجون خيمة اعتصام أمام محطة كهرباء الزبيدي الحرارية في محافظة واسط، احتجاجاً على تردي تجهيز الطاقة الكهربائية، وعلى ذلك علق محافظ واسط قائلا، "تتضامن  حكومة واسط المحلية مع أبناء المحافظة في اعتصامهم المفتوح أمام محطة كهرباء الزبيدية الحرارية"، محملا وزارة الكهرباء أي تداعيات قد تحدث خلال الأيام المقبلة".


وطالب محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "نوجه نداءنا إلى رئيس مجلس الوزراء.. الوضع العام في المحافظة خطر  بسبب أزمة الكهرباء".


وطالب "بشكل عاجل إرسال وفد حكومي رفيع المستوى لحل الأزمة قبل فوات الأوان".