الكاظمي يصل إلى بروكسل

بغداد - IQ  

وصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ليلة الأربعاء (30 حزيران 2021)، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان مقتضب ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "مصطفى الكاظمي يصل الى بروكسل".

ومساء الثلاثاء، إلى بروكسل، ضمن جولة أوروبية، يستهلها بزيارة مقر الاتحاد الأوروبي، لـ"تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية بين الطرفين".


وقال المكتب الإعلامي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "غادر والوفد المرافق له، غادروا العاصمة بغداد في زيارة رسمية الى مقر الاتحاد الاوربي في بروكسل يجري سلسلة لقاءات وحوارات مع الجانب البلجيكي والاتحاد الاوربي لتعزيز مستوى التعاون العراقي الاوربي".


ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء قوله، قبيل مغادرته إن "الزيارة ستركز على تفعيل الاتفاقات التي عقدت بين العراق ودول الاتحاد الاوربي ، وبما يسهم في تجاوز العراق الأزمة الاقتصادية وتوسيع نطاق الاستثمارات".


واضاف ان "العراق يواجه نقصاً موسمياً في تجهيز الطاقة الكهربائية تشعر به الحكومة وسوف تتخذ الاجراءات لمعالجته، علماً اننا افتتحنا 4 محطات طاقة كهربائية كبرى هذا العام، ونتطلع الى افتتاح المزيد من المحطات خلال الشهور المقبلة .


وتابع أن "إنتاج الطاقة الكهربائية وصل الى اعلى مستوى له طوال العقود الماضية، إلا أن التحديات مازالت كبيرة، ومازلنا بحاجة الى المزيد من العمل الجاد للارتقاء الى مستوى استحقاق شعبنا وحقوقه المشروعة ومنها توفير الطاقة".


وأكد الكاظمي أن "أزمة الكهرباء هي نتاج لسوء التخطيط في هذا المجال، والهدر في الأموال والطاقات لسنوات طويلة ماضية من دون أن تكون هناك منهجية واضحة لحل طويل الأمد".