الحلبوسي يؤكد للعاهل الأردني ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي

بغداد - IQ  

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الأحد (27 حزيران 2021)، للعاهل الأردني عبد الله الثاني "ضرورة" الإسراع بتنفيذ مشاريع الطاقة والربط الكهربائي بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "التقى العاهل الأردنى"، الذي زار بغداد لحضور القمة الثلاثية بينه وبين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والرئيس المصري عبد الفتاح السياسي".


وأشار رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، وفق البيان إلى "أهمية استمرار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والجارين مشيدا بمواقف المملكة الداعمة للعراق"، مؤكدا "دعم السلطة التشريعة للتعاون الثلاثي بما يخدم المصالح المشتركة".


وبحث اللقاء "سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مجالات السياسة والاقتصاد والاستثمار، وأهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية كالمدن الصناعية المشتركة ومشاريع الطاقة والربط الكهربائي، كما ناقش اللقاء التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف".


من جانبه، أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "دعم بلاده الكامل لحفظ أمن وسيادة العراق، والوقوف إلى جانبه لتحقيق الاستقرار"، معبِّرا عن "سعادته بزيارة بغداد".