مباحثات ثنائية بين الكاظمي والعاهل الأردني لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك

بغداد - IQ  


أجرى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والملك الأردني عبد الله الثاني، الأحد (27 حزيران، 2021) مباحثات ثنائية لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد لموقع IQ  NEWS، أنه "جرت في القصر الحكومي ببغداد، اليوم الاحد، جولة مباحثات بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الذي يزور العراق في إطار القمّة العراقية الأردنية المصرية".


وأردف: "وجرت خلال المباحثات مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، في إطار المصالح المشتركة في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية ومختلف مجالات التبادل الثنائي". 


واستعرض الجانبان، وفقا للبيان، "ملفات التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ونبذ التطرف وتبني كل ما من شأنه تعزيز الاستقرار في المنطقة، على طريق التنمية المستدامة ومراعاة مصالح الشعوب الصديقة والشقيقة".


وفي وقت سابق من اليوم، وصل الملك الأردني عبد الله الثاني إلى العاصمة بغداد، وكان في استقباله رئيس الجمهورية برهم صالح، بعدها استقبله رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في القصر الحكومة في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.


وفي وقت سابق من اليوم، أغلقت حماية المنطقة الخضراء، بوابات المنطقة ضمن خطة تأمين القمة الثلاثية المقررة اليوم، والتي بدأت بانتشار أمني في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد، بينها تأمين المقبرة الملكية في منطقة الأعظمية.


ومن المقرر أن تعقد في بغداد اليوم قمة ثلاثية تجمع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والعاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.