وزيرة الجيوش الفرنسية تؤكد للحلبوسي دعم بلادها "الكامل" لسيادة العراق واستقراره

بغداد - IQ  

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ووزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، الخميس (24 حزيران 2021)، على دعم العراق عسكرياً وتعزيز قدرات جيشه.


وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "والوفد المرافق له، التقى اليوم وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، حيث جرت مراسم استقبال رسمية في مبنى وزارة الدفاع الفرنسية وعقبها جلسة مباحثات".


وأضاف، أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقش كذلك ضرورة حفظ أمن البعثات الدبلوماسية في العراق، والتأكيد على دعم الحكومة العراقية في المجال العسكري لتعزيز قدرات الجيش العراقي، واستمرار جهود التحالف الدولي لإسناد العراق في الدعم الفني واللوجستي والاستخباري، للقضاء على الإرهاب والتطرف"


من جانبها، أكدت وزيرة الجيوش الفرنسية، وفق البيان "دعمَ بلادها الكامل لسيادة العراق وحفظ استقراره، والحرص على تعزيز سبل التعاون الاستراتيجي وتمتين العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا".


ويجري الحلبوسي زيارة رسمية لفرنسا منذ يومين، والتقى خلالها رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسيين، إضافة إلى مسؤولي منظمة أرباب العمل الفرنسية.

وأكد رئيس البرلمان خلال هذه اللقاءات على ضرورة دعم العراق اقتصادياً، فيما دعا الشركات الفرنسية للدخول في الأسواق العراقية والاستثمار فيها، كما دعا إلى الإسراع بإنجاز مشروعي مطار الموصل ومترو بغداد، وفق بيانات رسمية.